الفرق بين معالج i3 او i5اوi7 والاحسن بينهم

السلام عليكم
شرح مبسط عن الفرق بين معالج  i3 او i5اوi7  والاحسن بينهم يالي بينا

الفرق بين معالج  i3 او i5اوi7  والاحسن بينهم


إذا اردت في طريقك لشراء لابتوب أو معالج لحاسبك المكتبي فقد تكون هنا حيرتك الوحيدة هل أشتري معالج من انتل أو من AMD، وفي حال حسمت قرارك وكان اتجاهك نحو انتل ولكن هل سيكون من الفئة i3 أو i5 أو i7، ومن الممكن أن تكون اتخذت قرارك واستقريت على إحداهم وعزمت على شراءه، ولكنك سوف ستتفاجأ عندما تصل إلى المتجر المعهود بوجود مئات المعالجات التي تسمى بـ i3 وi5 وi7 ، وبالطبع في تلك الحالة ستخفق في اختيارك وستختار أي معالج ينتمي إلى الفئة التي أخترتها دون الوعي بما اشتريته، رُبما توفق في اختيارك ورُبما لا وفي حالة الـ “لا” ستظل تندم على ما اشتريته، لذلك اليوم سنناقش الطريقة المُتبعة لتصنيف معالجات انتل تحت الثلاث فئات المشهورة كي لا نترك شيئًا للصدفة فنحن الـ(Geeks) أبناء أراجيك لسنا من هواة الصدفة خصوصًا في العالم التقني.

في حالة شرائك لمعالج لحاسبك المكتبي بالطبع سيأتي الدور على معالج الرسوميات (كارت الشاشة) والشاشة بذاتها، ولذلك هاك مقالين يشرحان كيفية اختيارهما والفرق بين موديلاتها وخصائصها ليسهل عليك اتخاذ قرارك وشراء تلك المناسبة لك.
كيف تعرف الفرق بين موديلات كروت الشاشة من اسمها بسهولة؟!
الفرق بين أنواع الشاشات وكيف تختار الأنسب لحاسبك…!
وفي حالة حاجتك لمعرفة الطريقة الصحيحة لتبريد تلك القطع، وأسس اختيار وتركيب المراوح على تلك المعالجات للحد من حرارتها للمحافظة عليها لأطول وقت ممكن، فإليك مقال آخر يشرح ذلك.
keyboard_arrow_down  أكمل القراءة (1250 كلمة متبقية)
حافظ على سلامة عينيك برفقة شاشات Asus المميزة!

في حال كان عملك يتطلّب استخدام الحاسوب لفترات طويلة، فإنّ استخدام شاشات Asus مع تقنية Asus Eye Care يعتبر الخيار الأمثل للمحافظة على عينيك بصحة جيدة فقد ازداد اعتمادنا على التقنيّة خلال السنوات العشر الأخيرة وبالأخصّ الحواسيب بشكل أكبر بكثير من السابق، ومع الوقت أصبحت الخيار الأفضل للكثير من الأعمال، وفي ظلّ أزمة كورونا الحاليّة والتزام معظم سكّان العالم في منازلهم، والجميع يقضي ساعات أطول بكثير أمام شاشة الحاسوب، وبالرغم من الإيجابيّات الكثيرة التي نتمتّع بها نتيجة تواجد التقنيّة حولنا، إلّا أنّ المخاطر الصحيّة المترتّبة على ذلك ما تزال موجودة.
هناك الكثير من المخاطر الصحيّة المرتبطة بالجلوس لوقت طويل أمام الحاسوب، ولكنّ أبرزها هي تلك التي تؤثّر على العينين بشكل خاص ممّا يؤدّي إلى حدوث متلازمة Computer Vision Syndrome أو CVS. في بعض الحالات قد يكون تخفيض ساعات الجلوس أمام الشاشة كافياً للوقاية من ذلك، ولكن في حال كان عملك يتطلّب استخدام الحاسوب لفترات طويلة، فإنّ استخدام شاشات Asus مع تقنية Asus Eye Care يعتبر حل مثالي تماماً.
ما هي تقنيّة Asus Eye Care؟

قامت Asus بتصميم تقنية Asus Eye Care من أجل تقديم أفضل تجربة استخدام لشاشاتها الخاصّة دون إرهاق العينين، إضافة إلى منع حدوث الأعراض الكثيرة التي تسبّبها متلازمة CVS، والتي تحدث نتيجة الجلوس لفترات طويلة ومستمرّة أمام الشاشة. تتضمّن تقنية Asus Eye Care عدّة مزايا وخصائص مختلفة تتيح لك التحكّم بالشاشة وتغيير إعداداتها بالشكل الذي يناسبك فتابعوا معنا للتعرف على هذه الخصائص.

تعليقات

المشاركات الشائعة