الفرق بين الايفون والاندرويد

  • السلام عليكم

الشرح عن الفرق بين الهواتف الذكية يلا بينا 


ما يجب عليك مراعاته عند اختيار هاتف محمول
Android مقابل iOS

لجميع المقاصد والأغراض ، هناك نظامان لتشغيل الهواتف المحمولة للاختيار من بينها ، نظام Android الأساسي من Google أو iOS من Apple. على الرغم من أن Windows Phone لا يزال موجودًا تقنيًا ، إلا أنه يمثل  ، وأنظمة التشغيل المخصصة الأخرى أيضًا صغيرة جدًا بحيث لا يمكن اعتبارها خيارًا قابلاً للتطبيق.
يرجع الاختيار بين النظامين الأساسيين إلى مسألة تفضيل الأجهزة ، حيث يتم تقديم iOS حصريًا لأجهزة iPhones ، بينما يتوفر Android على الغالبية العظمى من الهواتف الذكية الرئيسية.
يؤثر نظام التشغيل الذي تختاره أيضًا على مجموعة التطبيقات المتاحة لك. على الرغم من توفر العديد من التطبيقات الشائعة لكل من أنظمة تشغيل iOS و Android ، إلا أنه لا يزال هناك الكثير من الأمثلة على التطبيقات والألعاب المتاحة فقط على نظام أساسي واحد. إذا كانت هذه التطبيقات مهمة بالنسبة لك ، فاختر نظام التشغيل الذي يقدم التطبيق الذي تحتاجه.

أسعار الهاتف المحمول

على الرغم من أن هذا لن يمنعك بالضرورة من اختيار الجهاز الذي تريده ، إلا أنه سيكون له تأثير على نوع الهاتف الذي يمكنك تحمله. تكلف العديد من سفن اليوم الرئيسية الآلاف بشكل مباشر وتخضع لمدفوعات شهرية إضافية حتى إذا كنت تلتقط الهاتف بموجب عقد. ومع ذلك ، هناك الكثير من الفرص لالتقاط هواتف رخيصة من شركاء البيع بالتجزئة إذا كنت تتسوق ، الأمر الذي يمكن أن يساعد في تخفيف الضغط على 

محفظتك

يعد شراء هاتف ذكي جديد استثمارًا ، ليس فقط من حيث المنتج المادي ولكن أيضًا من خلال كيفية استخدامك للجهاز. مع شراء العديد من الهواتف بعقد ، فإن التأكد من أنك سعيد بعملية الشراء بمرور الوقت لا تقل أهمية عن الرغبة في الحصول على هاتف جديد لامع.
كيف تقارن الهواتف المحمولة
سواء أكنت تلتقط خط الهاتف أو مجرد جهاز مدفوع الثمن رخيص ، فهناك عدد من العوامل التي يجب أن تضعها في الاعتبار قبل إجراء عملية الشراء:

حجم الشاشة

اتجه الاتجاه على مدى السنوات القليلة الماضية بالتأكيد نحو شعار "الأكبر هو الأفضل" ، مع اقتراب شاشات الهاتف من 6 بوصات على القطر. وجود شاشة أكبر يجعل قراءة النص ومشاهدة مقاطع الفيديو أسهل ، ولكنه يستنزف البطارية بشكل أسرع ويمكن أن يكون من الصعب التحكم بيد واحدة.

دقة الشاشة

لقد قطعت تقنية شاشة الهواتف الذكية شوطًا كبيرًا في السنوات القليلة الماضية ، مع إمكانية الوصول إلى شاشات 4K الآن. بالنسبة للجزء الأكبر ، يتم إهدار هذه القرارات على جهاز أصغر من ست بوصات ، ولكن من الجدير مقارنة مواصفات وحدات البيكسل لكل بوصة (PPI) لمعرفة عدد وحدات البيكسل التي تمكنت الشركة المصنعة من تحويلها إلى بوصة ، مع زيادة وحدات البيكسل بشكل عام في صورة أكثر وضوحًا على الشاشه

عمر البطارية

في حين أن الشركات المصنعة تمكنت من تقديم تحسينات من خلال وضع المزيد من البطارية في الهواتف الكبيرة وتقليل استهلاك البطارية من خلال برامج أكثر ذكاء ، لا تزال تقنية البطارية كما هي إلى حد كبير كما كانت عندما أطلقت Apple أول هاتف iPhone. للحصول على بطارية تدوم ليوم كامل ، من المحتمل أن تركز على الهواتف التي تحتوي على 3000 مللي أمبير أو أكثر.

الاتصال

لا تستخدم جميع شركات الاتصالات نفس ترددات الشبكة ، لذا من الضروري ضمان عمل هاتفك على مجموعة كاملة من الترددات لمشغل شبكة الجوال. إنه معقد إلى حد ما ، ولكن يمكنك مقارنة الشبكات وتردداتها للحصول على فكرة أفضل.

الة تصوير

لقد استبدلت كاميرا الهاتف الذكي تقريبًا سوق الكاميرات الرقمية المدمجة ، وتتحسن جودة صور الهاتف كل عام. لا يقتصر الأمر على وحدات البكسل ، مع حجم المستشعر وتقنيات العدسة المزدوجة التي تساعد على جعل صور الهاتف الذكي أفضل.

تخزين

إذا كان هاتفك سيضم حياتك كلها ، بما في ذلك الصور ومقاطع الفيديو وكل شيء بينهما ، فتأكد من وجود مساحة تخزين كافية للاحتفاظ بها بالكامل. أجهزة التخزين المنخفضة أرخص ولكن ابحث عن فتحة ذاكرة microSD قابلة للتوسيع حتى تتمكن من توسيع السعة. بدلاً من ذلك ، ابحث عن جهاز ذي سعة أعلى.
عقود الهاتف المحمول
لا تتوفر جميع الهواتف على خطة الهاتف المحمول. إذا لم تتمكن من الحصول على هاتف بعقد ، فكن مستعدًا لدفع المزيد مقابل الهاتف مقدمًا. ومع ذلك ، فإن القيام بذلك من المحتمل أن يوفر لك المال على المدى الطويل

تعليقات

المشاركات الشائعة